فعاليات متنوعة في ذكرى المؤامرة الدولية ضد القائد عبدالله أوجلان

شهد الريف الشرقي لكوباني مسيرة راجلة للشبيبة الثورية، وعقد عشرات المحامين ندوة حوارية في مدينة كوباني في إطار الفعاليات التي تشهدها مناطق شمال وشرق سوريا وكردستان ودول مختلفة حول العالم في الذكرى الـ 26 للمؤامرة الدولية ضد القائد عبدالله أوجلان.

وبدأت حركة الشبيبة الثورية واتحاد المرأة الشابة في مقاطعة الفرات، يوم أمس السبت، مسيرة راجلة من مدينة الجلبية، 50 كم جنوب شرق مدينة كوباني.

ووصلت المسيرة أمس إلى قرية خانك، 30 كم جنوب شرق مدينة كوباني، بعد قطع مسافة 20 كم.

واستأنف المشاركون اليوم الأحد المسيرة في يومها الثاني انطلاقاً من قرية خانك حتى وصلوا مساء اليوم إلى بلدة شيران شرق مدينة كوباني 7 كم، ومن المقرر أن يسيروا يوم غد الاثنين إلى مدينة كوباني للمشاركة في التظاهرة المركزية للأهالي المناهضة للمؤامرة الدولية.

في السياق ذاته عقد اتحاد المحامين في مقاطعة الفرات وحركة المجتمع الديمقراطي محاضرة حول المؤامرة الدولية التي استهدفت القائد عبدالله أوجلان، تحت إشراف مبادرة المحامين السوريين للدفاع عن القائد عبدالله أوجلان.

وألقى المحاضرة كل من المحامي شاهين علي، والمحامية فيان أيوب وعضو مبادرة المحامين السوريين محمد النعيمي، حيث اجتمعت الآراء على أن الحروب والأزمات التي يعيشها العالم في الوقت الراهن ليست إلا نتاج ذهنية الحداثة الرأسمالية التي أصبحت بلاءً على رأس الشعوب، مؤكدين أن المؤامرة الدولية جزء من المخطط العالمي في فرض هذه الذهنية، موضحين أن القائد عبدالله أوجلان هو من كشف خبث هذا النظام العالمي، ويناضل منذ عقود في سبيل تحرير شعوب العالم من هذا الخبث.